Lebanon World
Welcome Guest to Lebanon world ^_^

Find out what’s happening, right now,
with the people and organizations you care about.

برمانا: للسياحة في لبنان نكهة جديدة

View previous topic View next topic Go down

برمانا: للسياحة في لبنان نكهة جديدة

Post by Lebanon news on 22.02.12 5:22

مهما اغترب اللبناني وتجول في دول العالم، سيظل يحن الى بلده، الذي وعلى الرغم من كل شيء، لا زال بلداً سياحياً مهماً، ببحره وجبله، بثلوجه وأرزه. والسياحة في لبنان لا تكتمل من غير زيارة برمانا والتمتع بجمالها الساحر والمتواضع الواقف ببهائه في محافظة جبل لبنان.
برمانا هي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء المتن. تقع على ارتفاع 750 متراً عن سطح البحر، وتبعد عن العصمة بيروت 20 كيلومتراً.
تعتبر برمانا منطقة سياحية بامتياز، تجذب سنوياً آلاف السياح، ولا سيما الخلجيين منهم. تتميز المنطقة بجوها العليل صيفاً، والبارد شتاء. يحدها من الغرب منطقة بيت مري، وتكثر فيها المطاعم والشقق والفنادق السياحية. كما تعتبر مركزاً تربوياً أساسياً في المنطقة، وقد اشتهرت فيها "مدرسة برمانا العالية" التي تأسست عام 1788 بمستوى تعليمي رفيع وخرجت نخبة من الشخصيات اللبنانية والعربية التي برعت في مجالات عدة منها السياسة والاقتصاد والتجارة، بالإضافة الى الفكر والأدب والعلوم.
هي إذن برمانا، المنطقة التي اشتهرت سياحياً قبل أي شيء آخر. أسعارها مقبولة بالنسبة الى كل السياح، وهي أقل من الأسعار المعتمدة في بيروت، رغم انها لا تقل عنها جمالاً وكرماً وتوفراً في الخدمات.
الاشجار سترافقك في جولتك على برمانا. والهواء المنعش أيضاً. هذا صيفاً، أما في الشتاء، فالطبيعية ستكون أكثر جمالاً وحضوراً. كل ما عليك فعله هو ارتداء الملابس التي تقيك البرد، والانطلاق في رحلتك.
لا تقلق بشأن زيارة برمانا شتاء، بل افتح قلبك لتَميزها. كل شيء متوفر هناك لتأمين راحتك. تذكر دائماً ان للسياحة في لبنان نكهة جديدة مع برمانا، ولن تكتمل رحلتك السياحية لو جبت لبنان بأكمله ما لم تطأ قدماك أرضها.

Lebanon news




Gender : Male
Posts : 406
Join Date : 2012-02-19

Back to top Go down

View previous topic View next topic Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum